النصائح التي تضاعف التفاعل على الشات بوت Chatbot

توجد بعض الإحصائيات التي تؤكد وجود حووالي 67% من سكان الولايات المتحده الذين يقومون بالتعامل مع المواقع الإلكترونيه في عدة نواحي مختلفه من التسوق و غيرها و هذا ما سيجعلك بحاجة الشات بوت .

و لكن لن يكفي مجرد وجوده إذ يجب أن يكون ذا حصيله معلوماتيه ضخمه ليتمكن من التعامل مع العملاء و الإطلاع على الإستفسارات و الأسئله مهما كانت الطريقه المطروحه بها هذه الأسئله .

و هنا قد يظن البعض أن تقوية قاعدة بيانات الشات بوت أمر صعب ولكن في الحقيقه الأمر على خلاف ذلك تماما إذا قمنا بالأخذ بالنقاط و النصائح الأتيه .

أولا عليك القيام بتعزيز المساعدين الرقميين : –

يجب التنويه على أن مهام الشات بوت محدوده و محصوره لذا يجب تعزيزه بالمساعدين الرقميين القائمين على الذكاء الإصطناعي .

فعلى سبيل المثال الشات بوت قادر فقط بالرد على أسئلة العملاء أما المساعدين الرقميين قادرون على مساعدة العميل طوال فترة تصفحه للموقع و التنبؤ بالتصرفات لتسهيل الوصول الى بعض الأمور التي قد يرغب في الوصول اليها .

فقد صرنا اليوم نري العديد من المواقع التي تعتمد بشكل كبير على أدوات الذكاء الإصطناعي مما جعل التعامل يدور بشكل أسرع و الإنتاجيه في العمل تزيد .

ثانيا العمل على جعل الشات بوت الخاص بك يحمل صابعا إنسانيا : –

تؤكد الإحصائيات أن الأشخاص حول العالم بنسبه تتخطي 80% يفضلون التحدث مع أشخاص حقيقين و يرون بأنه مهما تطورت التكنولوجيا و الشات بوت القائم على الذكاء الإصطناعي لن يرقي الى مستوي الإنسان الحقيقي في التعامل .

لذا إنه من الواجي عليك أن ترقي من أداء الشات بوت الخاص بك بل و يفضل أن تسمسه باسم انسان ليتم التوافق معه بشكل أسهل كم أن بعض الشركات تقوم بوضع صورة إنسان له .

ثالثا قم بتقديم تجارب شخصيه واقعيه مع الشات بوت : –

تعمل التجارب الشخصيه المدمجه في الشات بوت من استجذاب نظر العملاء و كسب ودهم و جعلهم يزورون الموقع الخاص بك باستمراريه و بشكل دائم .

كما أن هذا يعزز من قدرة الشات بوت في الإستجابه للأوامر فكلما غذيته بالمعلومات و التجارب زادت قدرته على ارضاء العميل بشكل أكبر كما يجب عليك أن تجعله يقوم بحفظ البيانات القديمه للعملاء ليتمكن من التنبؤ بطلباتهم استنادا لما تم تحصيله من معلومات سابقه .

رابعا ارسال الإشعارات من الشات بوت الخاص بك مباشرة : –

من الملاحظ من قبل الكثير من المسنخدمين عند فتح أي موقع وجود علامة الشات بوت على جانب الموقع و لكن بعض المواقع تفتقد الى الشات بوت و هذا مما يجعل عدد الزوار في انخفاض دائم أما المواقع الأخري فتستند على الشات بوت بشكل كبير .

كما يعتمدوا على الرسائل المنبثقه للزائر من ترحيب و عرض منتجات و غيرها ليتمكنوا من جذب أكبر عدد ممكن من الزوار كما أن المواقع يمكن أن تستخدم الشات بوت كوسيله لعرض سريع للمنتجات و الخدمات التي تقدمها الشركه .

لذا و بعد أن عرضنا تلك النصائح التي تعتبر نوعا ما مفيده يجب عليك معرفة أمر هام أنه لا يكون للشات بوت أى فائده ما لم يستخدمه أحد لذا فإن عليك أن تحذو حذو من قبلك و العمل بهذه النصائح .

النصائح التي تضاعف التفاعل على الشات بوت Chatbot

error: لا يمكنك النسخ !!