اختراق النمو أو كيف تضاعف نمو مشروعك 10 أضعاف ما هو عليه؟

اختراق النمو أو كيف تضاعف نمو مشروعك 10 أضعاف ما هو عليه؟

اختراق النمو أو كيف تضاعف نمو مشروعك 10 أضعاف ما هو عليه؟

متى ظهرت قرصنة النمو؟

قبل أن نعرف ما هو قرصنة النمو ، من المهم أن نخبرك بتاريخ مفهوم التسويق الحديث هذا ومتى أصبح. تم استخدام مصطلح اختراق النمو لأول مرة من قبل المستثمر ورجل الأعمال Sean Ellis في عام 2010 ثم أصبح شائعًا بعد أن ذكره أندرو تشين في مقال بعنوان “Growth Hacking” أو “Growth Hacking” كتب فيه Talked بالتفصيل حول تكنولوجيا نمو Uber ونموها . ساعد القرصنة والتكنولوجيا الشركات المختلفة ، وخاصة “الشركات الناشئة” ذات الميزانيات التسويقية المحدودة ، والطريقة التي يجب على مديري الأعمال والتسويق أن يبتكروا بها بأقل تكلفة ممكنة.

يرتبط مفهوم اختراق النمو بالشركات التي تقدم خدمات تقنية يمكن استخدامها على نطاق واسع على نطاق عالمي ، مثل Facebook و Twitter و Netflix و Dropbox و Spotify وما إلى ذلك ، لأنها لا تقتصر على سوق معين ، ولكن سوقهم من حيث الطول والعرض ، كلهم ​​محيط الأرض ، لذا فإن هذه الشركات لديها الفرصة للنمو بشكل أسرع باستثمارات أقل من غيرها.

ما هو بالضبط قرصنة النمو؟

كما قال مؤسسو هذا المفهوم ، فإن اختراق النمو هو تسويق قائم على التجربة ، لذا فهو يعتمد على استراتيجيات التسويق التي يمكن أن تحقق أسرع وأكبر النتائج لنمو مشروعك بميزانية محدودة ، ولكن قبل اعتماد هذه الاستراتيجيات ، ستختبر و تجربة لضمان فعاليتها وتحديد أي ثغرات أو فرص قد تكون لديها مشاريع يمكن أن تصبح أكثر ذكاءً وأسرع وأكثر فاعلية ، ومراقبة أداء هذه الاستراتيجيات ومعرفة كيفية تعديلها وزيادة درجة النجاح من حيث الاستراتيجية و نجاعة.

ولكن الآن قد يتبادر إلى ذهنك سؤال مهم: ما الفرق بين قرصنة النمو وتقنيات التسويق الأخرى التي تهدف إلى نمو الأعمال؟

ردًا على هذا السؤال ، قال شون إليس ، الذي توصل إلى المفهوم ، إنه لا يلوم أولئك الذين يخلطون بين التسويق وتغلغل النمو ، لأن لديهم معاني متشابهة في قاموس التسويق ، لكن الاختلاف الأساسي بينهما هو التطبيق والغرض . التسويق هو المكان الذي تركز فيه كل انتباهك للحصول على المزيد من عملائك ، بينما يهدف اختراق النمو إلى التركيز على تجربة المستخدم للمنتج ، والرضا عن المنتج ، وتكرار الشراء لأطول فترة ممكنة. شغف المنتج بالمنتج. لذلك ، قد يكون اختراق النمو أكثر انتشارًا وشمولية من التسويق وحده ، فهو مزيج من تقنيات التسويق والإبداع والتحليل والتجريب وتطوير المنتجات لبيعها والحفاظ على ولاء العملاء لك في نفس الوقت.

كيف سيساعدك قرصنة النمو؟

حاليًا ، يشكك العديد من المسوقين في فعالية تقنيات التسويق القديمة كطريقة لنمو الشركات لأنهم جميعًا يعتمدون على دفع الأموال مقابل الوسائل التي لم تعد مركز الاهتمام ، مثل الراديو والتلفزيون ، ولا يعرفون بالضبط عدد الأشخاص الذين سيصلون إلى هذا الإعلان أو كيفية استهدافه مرة أخرى ، هل هو أحد عملائك المحتملين ومقدار العائد الذي ستحصل عليه من استثمارك بهذه الطرق التقليدية ، ومن هنا يأتي مفهوم قرصنة النمو لبدء الاعتماد على الإعلانات الرقمية بتكلفة أقل و إرجاع استهداف أعلى وأكثر دقة للجماهير القريبة والمحلية ، حيث يعتبر اختراق النمو هو الحل الأمني ​​للشركة ، وتجربة إصدارات مختلفة من الإعلانات أو التكتيكات قبل الدفع مقابل كل ذلك دفعة واحدة.

أهم شيء سيساعدك اختراق النمو على تطويره هو تطوير مشروعك واستدامة عملائك ، كما أنه يحميك من الاستثمار في استراتيجيات غير مختبرة قد يكون لها عوائد ضعيفة أو غير مضمونة وتتطلب الكثير من الموارد ، ودور متسلل النمو الذي سيساعدك هو تصميم طرق مختلفة وإيجاد الفرص التي يمكن لشركتك من خلالها النمو في وقت قياسي والتأثير على السوق بخدماتها الحالية أو الجديدة.

إن اختراق النمو ليس مجرد رصاصة تطلقها في الظلام ، حتى لو كانت تشجعك على المجازفة المحسوبة وتقبل الأخطاء وتقبلها ، لأن الاستفادة من نتائج النجاح والفشل ستساعدك على تعزيز وتسريع وتحسين نموك المستقبلي. المشروع.

جودة المنتج وقابلية التطبيق في السوق

إن إنشاء منتج يزيد من المستهلكين ويريدونه ويفخر باستخدامه هو العمود الفقري لعملية اختراق النمو ، حيث يتعين عليك التفكير بعمق في إعداد منتجك للسوق وتمييزه للمستهلكين في السوق. يحتاج ، ويفوق توقعاته ، ويجعل العملاء يريدون المزيد ، وغالبًا ما يكون تجاهل هذا هو السبب وراء إطلاق العديد من الشركات للمنتجات دون وضع العملاء في الاعتبار. تعرف على عميلك ، ما الذي يدفعهم إلى شراء منتجك ، وما الذي يبعدهم عنه وفكر في خيار آخر ، وابدأ رحلة التطوير الخاصة بك من هنا بالإبداع ، والقيام بأشياء بسيطة حول مشروعك أو منتجك.التغييرات يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في النمو وتحقيق نتائج مذهلة وتوفير سريع.

إحدى التقنيات المستخدمة على نطاق واسع في هذه المرحلة هي قاعدة 40٪ التي أنشأها Sean Ellis. إذا قال 40٪ من عملائك إنهم سيصابون بخيبة أمل إذا لم تعد في السوق ، فإن منتجك عالي الجودة وملائم. إذا كان العميل غير مهتم أو محبط قليلاً ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى القيام بالمزيد من العمل على المنتج لاستيعاب العميل.

تطبيق تقنيات النمو المختلفة

الخطوة الثانية في نمو القرصنة هي تطبيق تقنيات مختلفة. فريقك هنا لعمل افتراضات مختلفة ، اسأل نفسك أولاً ماذا لو؟ ماذا لو ذهبنا في الاتجاه الآخر؟ إذا أضفنا هذا إلى المنتج ، إذا استخدمنا هذه الأداة بدلاً من ذلك وهكذا ، ثم بدأت في تجربة هذه الافتراضات وتأثير التغيير على المستخدم ، فإن الهدف من هذه الخطوة هو فهم كيف يتصرف الجمهور مع خبراتك المختلفة ، والتي تكون أكثر كفاءة في النتائج وأقل تكلفة عليك. في هذه المرحلة ، من المهم البحث في منتجك لفهم فرص النمو ونقاط الضعف فيه ، لذلك يجب على قراصنة النمو النظر إلى المنتج وتحديد نقاط الضعف وفرص النمو بناءً على معرفتهم وحدسهم.

مثال ناجح يمكن أن يساعدك في هذا الأمر هو Quora ، المتخصص في الأسئلة والأجوبة. لقد اتخذوا هذه الخطوة عند تطوير المنصة ، بدءًا من دعوة الشركة للمحترفين والمهنيين والمؤثرين من مختلف المجالات ، ومن هنا تمكنت المنصة من زيادة عدد مستخدميها ومن ثم أصبحت الآن أكبر مصدر للمعلومات في العالم.

مراجعات الأداء على قدم وساق

كما أوضحنا لك ، فإن اختراق النمو يختلف في أنه استراتيجية تسعى إلى النمو إلى الأكبر بأقل ميزانية وأسرع وقت ، والطريقة الأنسب هي جعل عملائك يتحدثون عنك ، سواء كنت أو غير مدرك لذلك فإن هذه المرحلة هي الأصعب في العملية برمتها ولكنها أيضًا الأكثر اقتصادا لأنه إذا تحدث الناس كثيرًا عن نفسك بدون إعلانات على شبكة البحث ، فسيكون لديك ضغط أقل للاستثمار ولكن النجاح دائمًا على الإنترنت يعتمد على ما يقوله الناس عنك ، وكل ما يمكنك فعله هو إعطائها دفعة بسيطة.

ولأن هذه المرحلة مهمة ، نقدم لكم أكثر من مثال ، المثال الأول هو لعبة Candy Crush الشهيرة ، وانتشرت في مرحلة ما وتستفيد اللعبة من كلام المستخدمين ، فهي تقدم بعض الجوائز. الشخص الذي يدعو لاعبين جدد هو نفسه دوين.

المثال الثاني هو Hotmail ، حيث لم يكن لديه ميزانية كافية للانتشار على نطاق واسع في الأيام الأولى ، ولكن بريدًا إلكترونيًا بعنوان “آسف ، أحبك ، احصل على بريد إلكتروني مجاني من Hotmail” هو سبب انتشاره ، على سبيل المثال في الولايات المتحدة ، أصبح شائع في العالم وزاد من قاعدة المستخدمين.في غضون 6 أشهر من تاريخ إرسال تلك الرسالة ، تجاوز عدد المستخدمين المسجلين مليون مستخدم ، وبعد 6 أشهر أخرى ، وصل عدد مستخدمي Hotmail إلى 10 ملايين.

تحسين الأداء والحفاظ على النمو

في آخر هذه المراحل ، تحتاج إلى تحسين استراتيجيتك ومنتجك لإرضاء المستخدمين ، والهدف هنا هو الاحتفاظ بالعملاء الموجودين معك بالفعل وجعلهم أكثر تمسكًا بمنتجك وحلك. إذا كان الجواب لا ، فلماذا يحدث هذا؟ نظرًا لأن نمو القرصنة لا يعني إطلاق فكرة أو ميزة جديدة والموافقة عليها وبعد ذلك ننتهي ، فهذا يعني فهم كيفية تفاعل العملاء وإجراء تحسينات مستمرة لإبقاء تجربة المستخدم سعيدة دائمًا.

أهم استراتيجيات قرصنة النمو

يمكن أن يختلف تنفيذ استراتيجيات اختراق النمو ويؤثر على مقاييس الأداء عبر الشركات. يجب أن تكون الإستراتيجية مصممة من قبل خبراء درسوا علامتك التجارية وسلوك المستهلك لفترة من الوقت ، ولكن بشكل عام ، يمكن لأي شركة تطبيق الاستراتيجية بنتائج مهمة:

تحويل العملاء إلى المسوقين التابعين لك

أو التسويق بالإحالة ، وهو أحد استراتيجيات الاتصال الجماهيري الرئيسية في نمو الاختراق ، حيث يصبح عميلك هو المسوق الذي يروج لعلامته التجارية ، ويبدأ هذا التسويق باهتمام العميل بمنتجك أو الرضا الكبير عن الخدمة. يتم أيضًا مكافأة المنتجات التي توصي باستخدامها.

أشهر مثال للتسويق هو PayPal ، الذي كان رائدًا في عام 1999. وباستخدام استراتيجية التسويق هذه ، اكتسب PayPal 100000 مستخدم في شهره الأول ، وكُافأ كل عميل أحال عميلًا آخر باستخدام PayPal بمبلغ 20 دولارًا. من هذا المنطلق ، نفهم أن التسويق الشفهي من العميل إلى العميل ضروري لتقليل تكلفة الوصول إلى العملاء وإقناعهم ، وزيادة قاعدة المستخدمين وتعزيز تطوير الشركة.

تسويق المحتوى

يعد تسويق المحتوى أحد أهم استراتيجيات النمو عبر الإنترنت ، حيث يجب أن تزداد مدونتك ذات المحتوى التعليمي ، ويجب أن تستقبل العديد من الزوار المهتمين بما تكتب عنه وفي مواضيع مختلفة تتعلق بمشروعك. قد لا يكون التدوين وحده كافيًا لتنمية أعمالك بسرعة.

يتطلب تسويق المحتوى من خلال محركات البحث المختلفة فهم كيفية عمل محركات البحث ووضع استراتيجيات لأهم الكلمات الرئيسية القريبة والبعيدة التي يبحث عنها عملاؤك المستهدفون عندما يريدون العثور على خدمتك أو منتجك ، والتركيز على محتوى جودة محرك البحث ، يعد الحصول على روابط العودة أمرًا مهمًا أيضًا.بالنسبة لصفحاتك المختلفة ، من الجيد تضمين النوافذ المنبثقة والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في صفحات المدونة الخاصة بك لتزويدك ببياناتهم ، مما سيؤدي إلى زيادة قاعدة الاتصال لديك وتسريع نموك.

استراتيجية كمية محدودة

من المحفزات النفسية التي تساعدك على النمو السريع حيث أنها تشجع وتحفز الناس على شراء المنتج حتى لو كان لديهم طلب محدود على المنتج لأن الأشياء النادرة والمحدودة تكون ذات قيمة لكثير من الناس عندما تتحكم الفكرة في العميل ، بدأ في البحث عن فرص للهروب منه بسرعة ، لذلك مع هذه الإستراتيجية نمت العديد من الشركات وسرعت عملية جني الأموال دون إنفاق المزيد على الإعلان ، ويمكن استخدام مبدأ ندرة المنتج هذا عند طرح منتج جديد ، أو عند انتهاء الخصم في ساعة أو يوم أو أسبوع..

 

اختراق النمو أو كيف تضاعف نمو مشروعك 10 أضعاف ما هو عليه؟

ميزة التجارة الإلكترونية | إحصاءات ومعلومات لم تسمع بها من قبل!

ميزة التجارة الإلكترونية | إحصاءات ومعلومات لم تسمع بها من قبل!

ميزة التجارة الإلكترونية | إحصاءات ومعلومات لم تسمع بها من قبل!

أهم ميزة في التجارة الإلكترونية هي التكلفة المنخفضة ، تخيل متجرك معي ، ستفتح على أرض الواقع! كم هو ايجاره؟ ماذا عن الموظفين الذين تعمل معهم؟ والديكور الذي ستعمل عليه لإبهار العملاء ، ناهيك عن تكلفة لافتات المتجر أو المخزون وأدوات البيع!

ثم تخيل معي أنك تبدأ التداول من هاتفك ، وتبيع آلاف المنتجات في متجر Wilt الكامل عبر الإنترنت مقابل 200 دولار فقط ، بما في ذلك سهولة استخدام لوحة تحكم عربية بسيطة ، واستضافة مجانية ، ومدفوعات عبر الإنترنت ، وغيرها من الميزات الممتعة التي سيحبها عملاؤك. .

لذلك ، نستنتج أن تكلفة التجارة الإلكترونية أقل بكثير من تكلفة إنشاء متجر على أرض الواقع ، وإعداد وتعيين الموظفين. أما بالنسبة إلى المتجر الإلكتروني ، فيمكن لأي شخص إدارته معك ، فكل ما يحتاجه هو اتصال بالإنترنت ويمكنه مساعدتك في إدارة الطلبات والمتاجر من موقعه.

ماذا لو لم يكن لديك مخزون على الإطلاق أو ميزانية لشراء مخزون أو استئجار مستودع للتخزين؟ يمكنك أيضًا الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية من خلال “دروبشيبينغ” ، والتي يمكن اختصارها ، حيث تقوم ببيع منتجات الآخرين بالسعر الذي تحدده بدون تخزين. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى Weilt ، وإنشاء متجرك عبر الإنترنت ، وربطه بالعديد من تطبيقات دروبشيبينغ ، وتوفير المنتجات “رقميًا” من تلك التطبيقات إلى متجرك ، وفي كل مرة يشتريها شخص ما منك ، ستقوم برامج التطبيق بشحنها إليهم ، و ستحقق ربحًا!

مفتوح دائمًا (طوال اليوم ، كل يوم)

هل يمكنك إقامة متجر على الأرض ليلاً بدون موظفين أو أمن؟ بالطبع ، هذا غير ممكن ، لكنه ممكن في متجرك عبر الإنترنت ، تخيل! الميزة الثانية للتجارة الإلكترونية هي أنها لا تنام لأن المتجر الإلكتروني مفتوح طوال اليوم أمام الزائرين ويدخلون في الوقت الذي يفضلونه كل يوم. إذا كان عميلك شخصًا في النهار أو كائنًا في الليل ، فيمكنك وضعه في أنشطة مختلفة للدخول عندما يشاء.

فكر في العملاء الذين يعملون عندما لا تكون على الأرض أو مشغولين دائمًا ، فهم يرغبون في طلب منتجاتك والاستفادة من عروضك ، حيث ستقود المتاجر عبر الإنترنت هؤلاء العملاء إلى مكانك المفضل للتسوق في وقتك. أما المحلات الموجودة على الأرض فمعظمها تغلق ليلا عندما لا يتحرك أحد ، لأن لا أحد يخرج للتسوق الساعة 1:00 ظهرا كالنظارات الشمسية أو علبة مستحضرات التجميل ، لكنه يستطيع مثلا ، في هذا الوقت من مواقعه على الإنترنت اطلبها واستلمها من المتجر في الصباح ، أو انتظر التسليم حتى يظل المتجر عبر الإنترنت موجودًا طالما كان عملاؤك موجودين ، مما يمنحك ميزة تنافسية.

يفتح لك السوق

ميزة أخرى لقائمة المزايا المتعددة للتجارة الإلكترونية هي أنه يمكنك البيع في أسواق بعيدة يصعب على متجرك الفعلي الوصول إليها ، يتيح لك الإنترنت التواجد في أي مكان على الإنترنت لبيعه للأشخاص الذين يبحثون عن منتجك ، يسمح لك بالوصول إلى المزيد من الأشخاص ، وجذب إمكانات العملاء واهتمامهم ، وهو أمر صعب في الأعمال التقليدية ، من خلال التجارة الإلكترونية يمكنك اكتشاف عملاء جدد ، وتوسيع المبيعات ، والبيع عالميًا ، وبناء علامتك التجارية بشكل أسرع ، والمساعدة ليس ذلك فحسب ، بل تتجاوز مبيعاتك الجغرافية حدود ، لكنه يوفر عناء محاسبة الموظفين في المواقع البعيدة حيث يصعب متابعتهم وإدارة أعمالهم.

توفر لك الربح

إذا كانت تكلفة التجارة الإلكترونية أقل من التجارة الإلكترونية العامة ، فمن الأسهل الوصول إلى العملاء ، ويسهل الوصول إليه بعيدًا عنك ، وهذا لزيادة أرباحك ، ناهيك عن أن التجارة الإلكترونية نفسها تتضاعف مبيعاتك ، تخيل عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول متجرك العادي كل يوم ، مقارنة بعدد الأشخاص الذين يمكنهم الدخول إلى متجرك عبر الإنترنت؟ لا توجد مقارنة على الإطلاق ، لأنه على عكس المتاجر العادية ، يمكن للمتاجر عبر الإنترنت استيعاب عدد غير محدود من العملاء..

بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائك

قبل أن يشتريك أحد العملاء من متجر عادي ، عليك أن تعتني به ، وتبقى معه طوال الوقت ، بمجرد أن يكمل عملية الشراء في متجرك المعتاد ، تنتهي علاقتك به ، ويختفي ، ولا يمكنك الاتصال مرة أخرى ، ولكن في متجر على الإنترنت ، يبدأ العميل علاقة طويلة الأمد معك لأنه لم يمنحك فقط ، ولكن من خلال علاقتك مع العميل ومعرفة بياناته ، إذا نسي العربة الموجودة على اليسار وفعل ذلك ، يمكنك إعادة استهدافه: عدم إكمال عملية الشراء ، ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا إنشاء تجربة عميل مخصصة من خلال صفحة مقصودة تفاعلية مخصصة لمنتج معين تحتاج إلى تركيز انتباه العميل عليه.

يمكن أن تساعدك مجموعات المنتجات أو تكوينات المنتجات في شراء المزيد من المنتجات بأسعار أفضل ، وزيادة قيمة الطلب في كل مرة بناءً على سلوك العملاء وتوقعاتك لما يحلو لهم ، وهذه التجربة الشخصية ستغري العملاء بالشراء دون الحاجة إلى الاحتفاظ بها. لهم ، طالما أن الوصف واضح ، والصور ذات جودة جيدة ، والمنتج بسعر تنافسي ، ويمكن للعميل الدفع عبر الإنترنت ، ويمكنهم شراء المنتج وانتظار وصول الحزمة المفاجئة إلى منزلهم.

العملاء يخدمون أنفسهم

إذا كنت مثلي ولا تحب التعامل مع الغرباء ، فستجد صعوبة في التعامل مع الموظفين في متجر عادي ، حيث يحاول الموظفون دائمًا أن يكونوا لطفاء معك وتحاول أن تكون معه ، من أجل هذا ، من مميزات التجارة الإلكترونية One أن كل شيء جاهز للعميل ، يمكنه أن يراه ويقرر ، وكلما كانت الخطوات أسهل بالنسبة له ، كلما سأل بشكل أسرع.

إذا أراد العميل أن يسأل عن أي شيء ، فكل ما عليه فعله هو النقر على زر الدردشة الحية والبدء في التواصل معك من خلاله أو من خلال صفحتك أو بريدك الإلكتروني أو نموذج الرسالة ، إذا لم تتمكن من الرد ، يمكنك تفعيل أداة chatbot ، يستخدم لضمان الاستجابة الفورية لجميع العملاء ، إذا كانوا كثيرين ، أو لا يمكنك الرد.

أسهل لتشجيع العملاء على الدفع

يعتبر الدفع الإلكتروني بسهولة وبطريقة يحبها العملاء من أهم مزايا التجارة الإلكترونية ، فهو يدعوك لبدء التعامل عبر الإنترنت على الفور ، حيث يميل المتسوقون إلى تفضيل المدفوعات الإلكترونية حيث توجد رسوم دفع في وقت الاستلام. يتم تشجيع خطوات الدفع البسيطة ، حيث يكمل العملاء عملية الشراء بسرعة.

هل تعرف؟ يعد Wilt Store أسرع في تحويل العملاء وتلبية الطلبات من خلال تجربة صفحة الخروج من الطلب للمتاجر التي صممها Wilt Store ومنصات أخرى!

أشياء بسيطة مثل العد التنازلي لإظهار أن الخصم لفترة محدودة ، أو إضافة عبارة “محدود” ، أو أنه لم يتبق سوى منتج واحد  ، أو أن المنتج جديد تمامًا ، كل هذه الأشياء وغيرها تشجع العملاء ادفع في أسرع وقت ممكن.

يلبي العديد من الطلبات دون عناء

تخيل حجم مساحة متجرك؟ بغض النظر عن حجمها ، لا يمكنها استيعاب آلاف العملاء في نفس الوقت. إذا اضطر العملاء إلى الانتظار في طوابير طويلة ، سيفقدون صبرهم ، لأن العملاء لا يحبون الانتظار أو تأخير العمل ، لذلك من أهم تتمثل مزايا التجارة الإلكترونية في إمكانية معالجتها بسهولة وسرعة ، فهناك عدد كبير من الطلبات التي لن تتخلى عنها تلقائيًا لتوسيع نطاق مشروعك ، ويمكنك اختيار مساعدتك في إدارة متجرك بسهولة وتعيين مسؤولياته.

هل التجارة الإلكترونية مناسبة لي؟

بعد أن تعلمت بعض مزايا التجارة الإلكترونية ، اتخذ قرارًا اليوم بشأن مستقبل مشروعك وتعرف على المنتجات الأكثر مبيعًا ، وبشكل عام ، تنطبق التجارة الإلكترونية على جميع المشاريع ، بغض النظر عن نوعها. البيع للناس ، لأن التجارة الإلكترونية أحدثت ثورة في عالم التسوق ، فأنت بحاجة إلى حجز مكانك في هذا الاتجاه العالمي ، وتقليل التكاليف وتحسين أرباحك من خلال الطلبات الكبيرة ، والحفاظ على اتصالك بالعملاء ، ولكن من المهم معرفة ذلك التجارة الإلكترونية يعتمد نجاحك على خطوات التسويق المختلفة التي تتخذها لمشروعك.

 

ميزة التجارة الإلكترونية | إحصاءات ومعلومات لم تسمع بها من قبل!

 

تشكل “روبوتات” المستقبل التهديد الرئيسي للقوى العاملة

تشكل “روبوتات” المستقبل التهديد الرئيسي للقوى العاملة

تشكل “روبوتات” المستقبل التهديد الرئيسي للقوى العاملة

لم يتفاجأ العالم بظهور الروبوت صوفيا ، الذي أدار ندوة في مؤتمر استثماري عقد مؤخرًا في المملكة العربية السعودية. وفقًا لشركة Robotics المؤسسة ، تم تصميم الروبوتات للتكيف مع السلوك والسلوك البشري. ومع ذلك ، فإن دخول صوفيا في إدارة الاجتماعات يفتح الباب أمام أدوار مستقبلية للروبوتات ، خاصة في الوظائف والمجالات. الأعمال التجارية ، والتهديدات التي تؤثر على العمال ، خاصة في المنطقة العربية.
لن تكون الدول العربية محصنة ضد استخدام الروبوتات في السوق ، وفقًا لعدة دراسات ، من بينها دراسة صدرت مؤخرًا من قبل شركة الاستشارات McKinsey ، والتي خلصت إلى تأثر المغرب ومصر بدخول الروبوتات إلى السوق.زادت فرص العمل بنسبة 50.5٪ و 48.7٪ على التوالي. وتتوقع الدراسة أن تشكل الروبوتات 52٪ من الوظائف في قطر ، و 47.3٪ في الإمارات ، و 46.8٪ في عمان ، و 46.1٪ في البحرين ، و 46٪ في المملكة العربية السعودية. وأمام هذه النتائج سيرتفع معدل البطالة بشكل تدريجي خاصة في الدول العربية التي بلغ عددها 20 مليون عاطل.
فيما يلي أبرز الوظائف التي ستؤديها الروبوتات في المستقبل ، والتي تهدد القوى العاملة:

2 مجالات التدريس:

في عام 2014 ، قامت شركة فرنسية ببناء روبوت تعليمي يسمى NAO يقوم بمهام تعليمية في مدرسة أمريكية في ولاية كونيتيكت ، بهدف أن يصبح الروبوت بديلاً لمعلمي المستقبل بعد التطوير.

والأخطر من ذلك ، أن تقنية الذكاء الاصطناعي التي وفرت حتى الآن لعدد قليل من الروبوتات بمؤشرات أولية تؤكد نجاحها ، مما يسمح للروبوت بالاستجابة إلى حد كبير مثل الإنسان ، والتفكير ، والابتهاج ، وحتى الحزن.

إذا كان الأمر يبدو مثيرًا للكثيرين الآن ، فلن يكون في السنوات القليلة المقبلة ، فكيف؟ ! الروبوتات لا تأكل أو تشرب أو تنام أو تتعب ، تعمل 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في اليوم ، والأهم – والأكثر خطورة – تعمل في أي مكان دون طلب المال.

بالعودة إلى الإحصائيات ، نجد أن عدد الروبوتات العاملة حول العالم هائل ، حيث يوجد حوالي 925775 روبوتًا عاملاً ، مما يعني أن عددهم سيصل قريبًا إلى مليون.

زاد عدد الروبوتات العاملة بنسبة 72٪ خلال العقد الماضي ، مما أثر على فرص العمل البشرية. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، انخفضت النسبة المئوية للوظائف المتاحة للبشر إلى 16٪ ، وفقًا للاتحاد الدولي للروبوتات ، مما يعكس حجم المشكلة التي ستبتلي العاطلين عن العمل في جميع أنحاء العالم.

لن يتوقف الأمر عند هذا الحد ، لكن معظم التوقعات تشير إلى أن عدد الروبوتات العاملة سيرتفع إلى 5 ملايين روبوت عاملة في عام 2020 ، حيث يتعين علينا قبول الحقيقة المؤلمة المتمثلة في أننا سنكون مستقبلاً “معتمداً” ، وخاصة العمل. الروبوتات قادمة.

لقد جعلت تقنية الذكاء الاصطناعي الروبوتات عالية الذكاء ، مما قد يفتح الباب أمام استخدام هذه التكنولوجيا ضد البشر ، وفي المستقبل القريب ، لن يكون من المفاجئ أن تستغل الروبوتات البشر كعبيد.

الروبوتات هي إحدى الشخصيات الكرتونية المفضلة لدي بسبب قوتها وشكلها ، والتكنولوجيا التي تسمح لها بفعل ما تريد. أنا شخصياً لم أتوقع منهم أن ينتشروا بسرعة كبيرة الآن لدرجة أنهم حتى لو لم يعرضوا روبوتات أفلام خيالية ، فإن ذكائهم قد يجعلهم أبطالاً خارقين لأننا جميعًا لا نعرف كيف يتفاعلون وإذا كنا في هذا الموقف فيمكننا السيطرة عليهم .

 

تشكل “روبوتات” المستقبل التهديد الرئيسي للقوى العاملة

القاعدة رقم 1: الروبوتات لا تفكر مثل البشر

القاعدة رقم 1: الروبوتات لا تفكر مثل البشر

القاعدة رقم 1: الروبوتات لا تفكر مثل البشر

في الوقت الذي أحدث فيه الذكاء الاصطناعي لمادالين ثورة في المكالمات الهاتفية بعيدة المدى ، كان الفيلسوف الأنجلو-هنغاري مايكل بولاني يفكر في الذكاء البشري.
لقد أدرك أنه في حين أن بعض المهارات (مثل استخدام القواعد الدقيقة) يمكن تقسيمها إلى قواعد يمكن شرحها للآخرين ، لا يمكن تقسيم العديد منها.
يمكن للبشر أداء ما يسمى بالقدرات الضمنية دون أن يدركوا كيف حدث ذلك.
يتضمن ذلك القدرات العملية مثل ركوب الدراجة ، وصنع العجين ، والقيام بمهام ذات مستوى أعلى.
لسوء الحظ ، إذا كنا لا نعرف هذه القواعد ، فلا يمكننا تعليمها لأجهزة الكمبيوتر.
هذا ما يسميه بولاني التناقض.
بدلاً من محاولة عكس هندسة الذكاء البشري ، يحاول علماء الكمبيوتر التغلب على هذه المشكلة من خلال تطوير طريقة تفكير مختلفة تمامًا ، بالاعتماد على البيانات أو المعلومات بدلاً من الأفكار.
قال ريتش كاروانا ، الباحث الرئيسي في Microsoft Research: “كما قد تكون خمنت ، فإن الطريقة التي يعمل بها الذكاء الاصطناعي هي أننا نتعلم عن البشر ، ثم نبني الذكاء الاصطناعي بنفس الطريقة تمامًا”.

هل يمكن للروبوتات أن تفكر قريبًا مثل البشر؟ !

الآن ، يدعي الباحثون أنهم ابتكروا ذكاءً اصطناعيًا يمكنه التفكير مثل الطفل من خلال تعليمه القواعد الأساسية للعالم المادي.

يمكن لنظام خاص للتعلم العميق أن يتعلم “الفيزياء البديهية” – قواعد الفطرة السليمة لكيفية تفاعل الأشياء المادية.

في التجارب ، قام الأكاديميون بتدريب النظام الجديد ، المسمى PLATO ، بمجموعة من الكرات المتحركة.

مع قدر ضئيل من تدريب الرسوم المتحركة المرئية ، يستطيع PLATO إظهار التعلم ، وحتى “المفاجأة” إذا تحركت الكرة بطريقة مستحيلة.

نُشرت الدراسة الجديدة ، التي أجراها خبراء في جامعة برينستون في نيوجيرسي ، وجامعة كاليفورنيا ، وجوجل ديب مايند ، في مجلة Nature Human Behavior.

يقولون إن النتائج التي توصلوا إليها مهمة لبناء نماذج ذكاء اصطناعي لها نفس الفهم الجسدي للبالغين.

في عام 1950 ، اقترح عالم الكمبيوتر البريطاني الأسطوري آلان تورينج تدريب ذكاء اصطناعي للحصول على ذكاء الطفل ، ومن ثم توفير الخبرة المناسبة لبناء ذكاء شخص بالغ. بدلاً من محاولة صنع برنامج يحاكي عقل شخص بالغ ، لماذا لا نحاول إنشاء برنامج يحاكي الطفل؟

يوضح مؤلفو الدراسة الجديدة أنه حتى الأطفال الصغار جدًا على دراية بـ “الفيزياء البديهية” – قواعد الفطرة السليمة لكيفية عمل العالم.

تساءل الباحثون في دراستهم عما إذا كانت نماذج الذكاء الاصطناعي يمكن أن تتعلم مجموعة متنوعة من المفاهيم الفيزيائية – خاصة تلك التي يمكن للأطفال الصغار فهمها ، مثل الصلابة (جسمان لا يمر أحدهما عبر الآخر) والاستمرارية.

قاموا ببناء نظام PLATO الذي يمكن أن يمثل المدخلات المرئية كمجموعة من الكائنات والسبب حول التفاعلات بين الكائنات.

قام المؤلفون بتدريب PLATO من خلال عرض مقاطع فيديو للعديد من السيناريوهات البسيطة ، مثل سقوط الكرات على الأرض ، والكرات التي تتدحرج خلف الأشياء الأخرى وتعاود الظهور ، والكرات التي ترتد عن بعضها البعض.

بعد التدريب ، تم اختبار PLATO من خلال عرض مقاطع فيديو احتوت أحيانًا على مشاهد مستحيلة ، مثل اختفاء الكرة والظهور مرة أخرى على الجانب الآخر من الإطار.

مثل طفل ، كان أفلاطون يظهر “مفاجأة” عندما يظهر أي شيء لا يعني شيئًا بالنسبة له ، مثل الأشياء التي تتحرك حول بعضها البعض دون التفاعل.

يقوم PLATO بعمل تنبؤات حول تكوين الكائنات التي سيراقبها بعد ذلك. أثناء تشغيل الفيديو ، يسجل التكوين الفعلي للكائنات. المثير للدهشة هو الاختلاف بين تركيبته المتوقعة والتركيب الفعلي للإطار التالي للفيديو.

شوهدت هذه المعلومات بعد مشاهدة ما لا يزيد عن 28 ساعة من الفيديو.

وخلص الباحثون إلى أن أفلاطون يمكن أن يوفر أداة قوية لدراسة كيفية تعلم البشر للفيزياء البديهية.

أظهرت النتائج أيضًا أن أنظمة التعلم العميق على غرار الأطفال تفوقت على أنظمة “التعلم من الصفر” التقليدية.

 

القاعدة رقم 1: الروبوتات لا تفكر مثل البشر

أسيمو .. الروبوت المحلي الأكثر تقدمًا في العالم

أسيمو .. الروبوت المحلي الأكثر تقدمًا في العالم

أسيمو .. الروبوت المحلي الأكثر تقدمًا في العالم

تظهر الروبوتات في حياتنا كأشياء جميلة ومثيرة للاهتمام ، فهي تصنع الشاي وتشرب الماء ، وتغسل الأطباق ، وتقوم ببعض الألعاب الرياضية ، لكن العالم كله ينتظر اللحظة التي تؤدي فيها الروبوتات مهام بشرية ، لأنه سيكون هناك الكثير من هذا في المهام الفنية المستقبلية.
وفقًا لمراجعات موثوقة ، تقوم العديد من الشركات بتطوير روبوتات أكثر ذكاءً كل عام ، وأبرزها الروبوت الياباني ASIMO ، والذي يعتبر الأفضل بينهم.
كوم ، مكرس لمراجعة أفضل الأجهزة الإلكترونية في العالم.Asimo هو أول روبوت تصممه وتصنعه شركة هوندا في طوكيو ، وقد تم تطويره منذ عام 1986. يبلغ طوله 130 سم ويزن 54 كجم / ساعة. إصدار Asimo الذي بني في عام 2009 ، يأتي الاسم من كلمة “خطوة متقدمة في الابتكار” التنقل “، يعني” خطوة إلى الأمام في التنقل الإبداعي “.
مع ظهور ASIMO 2000 ، أضافت هوندا عددًا من الميزات التي تسمح لأسيمو بالتفاعل بشكل أفضل مع البشر. تنقسم هذه الوظائف إلى خمس فئات:

2 التعرف على الأجسام المتحركة.

يتم ذلك باستخدام المعلومات المرئية من كاميرا مثبتة على رأس Asimo ، والتي تكتشف حركة الأشياء أمامه وتقدر المسافة والاتجاه الذي يسير فيه. تتضمن هذه الميزة القدرة على تتبع حركات الشخص أو متابعة شخص ما أو إلقاء التحية على أي شخص يقترب منه

3 تحديد المواقف والإيماءات:

يستطيع أسيمو تفسير مواقف وحركات اليد ، والتعرف على الإيماءات والإيماءات ، لذلك لا يستطيع أسيمو الاستجابة للأوامر الصوتية فحسب ، بل أيضًا للحركات البشرية الطبيعية.

4 فهم البيئة

يمكن لـ ASIMO التعرف على الأشياء وخصائص الأرض والمناطق المحيطة بها ، مما يسمح لها باتخاذ إجراءات ضد نفسها والأشخاص القريبين بطريقة آمنة ، مثل التعرف على المخاطر المحتملة مثل السلالم ومواقف السيارات والبدء في تجنب الاصطدام بالأشخاص أو الأشياء المتحركة الأخرى.

5 تمييز الأصوات:

تم تحسين قدرة Asimo على تحديد مصدر الصوت ، ويمكنه التمييز بين الأصوات البشرية والأصوات الأخرى. / يمكنه أيضًا الاستجابة لاسمه ، ومواجهة الناس أثناء التحدث ، والتعرف على الأصوات المفاجئة التي تبدو غير عادية والتحول إليها ، مثل تلك التي تصدر عند سقوط الأشياء أو تحطمها. التوجيه والقدرة على الإجابة عن الأسئلة بإيماءة قصيرة أو إيماءة أو استجابة صوتية.

6 التعرف على الوجه.

ASIMO قادر على التعرف على الوجوه ، حتى عندما يتحرك أسيمو أو الأشخاص ، يمكنه التعرف على ما يصل إلى عشرة وجوه على حدة ، وعندما يتعرف على الوجه ، فإنه يتواصل معه على الفور بالاسم

7 الاتصال بالشبكة:

باستخدام شبكة مثل الإنترنت ، يمكن لأسيمو توفير المعلومات والوظائف بشكل أفضل ، على سبيل المثال ، يمكنه توفير آخر الأخبار والطقس. الزوار من خلال إيصال الرسائل وصورهم وتوجيههم إلى موقع محدد مسبقًا. / Honda ASIMO تعمل ببطارية ليثيوم 51./8 فولت ، يوجد أكثر من 100 وحدة ASIMO في ساعة واحدة ، كل وحدة تكلف حوالي مليون دولار أمريكي ، ويمكن تشغيلها بعد تقديم طلب. / الصينية ثلاثية اللغات ومن المتوقع أن تساعد السياح اليابانيين بحلول عام 2020.

أندرويد أسيمو

يعد الروبوت ASIMO أحد أشهر الروبوتات في العالم ، ASIMO هو روبوت بشري ثنائي الاتجاه طورته شركة هوندا لتطوير الروبوتات التي يمكن أن تتعايش مع الناس وتكون مفيدة لهم ، منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2000 ، وفي عام 2011 ، تم إطلاق أحدث إصدار في العالم على أول تقنية مستقلة.

تاريخ Android Asimo

في عام 1986 ، شرع مهندسو هوندا في بناء نوع خاص من روبوت المشي. ركزت النماذج المبكرة على تطوير الأرجل التي يمكن أن تحاكي مشية الإنسان. تركز السلسلة التالية من النماذج على المشي الثابت وتسلق السلالم. بعد ذلك ، يتم تطوير الرأس والجسم والذراعين. تمت إضافته إلى الروبوتات لتحسين التوازن وإضافة الكثير من العمل.

 

أسيمو .. الروبوت المحلي الأكثر تقدمًا في العالم

الروبوتات الإيرانية surna 3

الروبوتات الإيرانية surna 3

الروبوتات الإيرانية surna 3

منذ القرن التاسع عشر ، شهدنا طفرة في التكنولوجيا. بدلاً من اختراع واحد ، قامت الشركة الإيرانية بإحضار ملايين الأشخاص كل يوم ، ولكنها بدلاً من ذلك أنشأت نموذجًا لإنسان قادر على الركض ، مثل ترقية الروبوت لعام 2010.

2 مكونين للروبوت الإيراني سورنا 3:

غلاف الروبوت Sorina 3 مصنوع من البلاستيك الأملس ومجهز بعيون مصنوعة من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء ، ويبلغ طوله 1./9 متر ويزن 98 كجم. / تم تجهيز روبوت سورينا بنظام استشعار متكامل ، بما في ذلك نظام الرؤية الثلاثية. تعتمد الأبعاد على Kinect ، مع مفاصلها الحركية المجهزة بـ 31 محركًا مؤازرًا. / يتم التحكم في الروبوت بواسطة نظام برمجي يحركه الإنسان ، بناءً على ROS: / robot-operating-system./

3 مقارنة بين SORNA3 و ASIMO:

يحتوي نظام Surena على بعض القيود والعيوب مقارنة بالأنظمة الروبوتية التي تحاكي البشر المتقدمين. / خذ على سبيل المثال الروبوت “Asimo” الذي طورته شركة هوندا اليابانية ، حيث يمكن للروبوت “Asimo” القيام بأعمال مثل الجري والقفز. ساق واحدة ومحاكاة حركات الرقص ، والسيولة التي يتمتع بها أسيمو أثناء أداء الحركات الميكانيكية المختلفة. / يمكن لبعض الطرز المتقدمة أيضًا أداء مهام أكثر تعقيدًا مثل قيادة السيارة والتحرك على الطوب

4 ميزات لإيران سورنا 3:

لإنشاء الروبوت “سورينا 3” ، أجرى باحثون في جامعة طهران تحديثًا رئيسيًا للنموذج السابق ، حيث قاموا بتحديث أجهزة استشعار الروبوت والمكونات الميكانيكية. / يتميز النظام الجديد أيضًا ببصريات حديثة قادرة على اكتشاف الوجه وتتبع حركة الإنسان. / يحتوي الروبوت أيضًا على نظام للتعرف على الكلام يمكّنه من التعرف على العديد من الجمل الفارسية والرد عليها. / قام الفريق أيضًا بتحديث نظام تشغيل الروبوت للسماح له بالاستجابة الفورية لما يحيط به ، والتحكم في ردود أفعاله ، وحتى اكتشاف الأخطاء غير المرغوب فيها في النظام

5 مخترع إيران سورنا 3:

يتكون فريق البحث المشارك في مشروع تطوير الروبوت “سورينا 3” من حوالي 70 شخصًا ودكتوراه جامعيين ومهندسين وطلاب من جامعة طهران وخمس مؤسسات فنية أخرى في إيران ، بالإضافة إلى بعض المساهمين المحليين. شركات إيرانية متخصصة في مجال تطوير البرمجيات للأنظمة الروبوتية. يتوقع البروفيسور / يوسفي كوما أن يساهم مشروع تطوير سورينا 3 في التقدم التكنولوجي في مجال الأنظمة الروبوتية البشرية ، وخاصة في التطبيقات مثل العمليات الصناعية والإنتاجية ، وكذلك في مجال الرعاية الصحية.

ستأخذ كريستيان بونيفاسيو قطعة شوكولاتة عملاقة من روبوت يقف أمام منزلها. تندفع Bonifacio إلى المنزل مرة أخرى لإجراء مكالمة عمل من Zoom ، لكن لديها متسع من الوقت للتعبير عن شغفها بالتوصيل إلى المنازل باستخدام الروبوتات التي تنقل جميع ممارسي الركض إلى الأرصفة القريبة منها.

“أنا أحب الروبوتات ، وأحيانًا تجد أحدهم عالقًا وتساعده فيقول” شكرًا ”

بدأت Starship Technologies خدمة توصيل الروبوت في ميلتون كينز قبل أربع سنوات وتوسعت منذ ذلك الحين ، مضيفة المزيد من المدن الشهر الماضي.

بعد لعب دور الأشرار من الخيال العلمي لعقود من الزمان ، أصبحت الروبوتات الآن جزءًا من الحياة في العديد من المدن الأوروبية ، والناس ليسوا موضع ترحيب فحسب ، بل يتوقون للمساعدة عند الحاجة. فما هي القصة؟

Amber Case هو خبير في ولاية أوريغون في التفاعل بين الإنسان والحاسوب والطريقة التي تغير بها التكنولوجيا الحديثة الحياة اليومية. وقالت: “في الأفلام ، يتم تصوير الروبوتات على أنها تهاجم تقنيتنا باستمرار ، لكن روبوتات التوصيل تخدمنا”.

يعتقد كيس أن الموقف الذي يواجه فيه الروبوت عقبة ويحتاج إلى مساعدة أحد المارة هو جزء مهم من العلاقة بين الإنسان والروبوت. “يمكن أن تكون التكنولوجيا مذهلة عندما تحتاج إلى مساعدتنا. نحن نحب الروبوت الذي يحتاج إلينا ، وعندما نساعده ، فإنه يخلق اتصالاً بيننا وبينه.”

من الغريب أن Case كانت تنتقد روبوتات التوصيل التي تديرها Starship Technologies على أرصفة ميلتون كينز.

تعمل الروبوتات على طاقة البطارية ، ويتم استدعاؤها وتشغيلها عبر تطبيق جوال ، وهي مزودة بأجهزة استشعار لاستشعار وجود المشاة ، بالإضافة إلى مكبرات الصوت. يتيح ذلك لمشغلها التحدث عن بُعد مع الشخص الذي يشاهده عبر كاميرا مثبتة على الروبوت.

لكن كيسي قال إن المكتبات التقنية لم يتم تنفيذها بشكل صحيح: “أشعر وكأنهم يضعون التكنولوجيا في رحلة خاطئة. البشر بارعون حقًا في اتخاذ مسارات مختلفة والوصول إلى منزل معين. إنها مجرد وسيلة لتحريك الأمور تلقائيا. صنم؟ ”

الروبوتات الإيرانية surna 3

 

 

أذكى روبوت على الإطلاق

أذكى روبوت على الإطلاق

أذكى روبوت على الإطلاق

ذكر العلماء والباحثون أنه بالنظر إلى أن فهمنا للروبوتات حدث في وقت قبل طفرة الذكاء الاصطناعي الحالية ، فإنه يعد أذكى تطور للمعرفة البشرية بالروبوتات.

2 إليزا:

من أوائل الأمثلة على روبوتات المحادثة ، برامج الكمبيوتر التي يمكنها التحدث مع الآخرين من خلال نص مكتوب ، إليزا الروبوت ، الذي تم تكليفه بتشغيل نص يسمى دكتور يمكنه أن يكون بمثابة معالج نفسي لإجراء محادثة معه. بحلول عام 1966 ، أصبح آليًا هذه الأيام ، لكنه تمكن من إقناع العديد من محاوريه بذكائه

3 (مخلوقات افتراضية) الروبوتات:

في عام 1994 ، تمكن الباحث والفنان في علوم الكمبيوتر كارل سيمز من إنشاء مجموعة من المخلوقات الافتراضية واستخدام الخوارزميات الجينية لبناء عوالم افتراضية خاصة بهم.

4 روبوتات ديب بلو:

أصبح روبوت ديب بلو ، المعروف بفوزه على بطل الشطرنج غاري كاسباروف ، أول كمبيوتر يهزم بطل العالم في لعبة تعتمد إلى حد كبير على الذكاء والتخطيط ، يعود تاريخها إلى عام 1997

5 روبوتات IBM Watson:

كان Robot Watson ، الذي أطلقته شركة في عام 2011 ، أول برنامج ذكاء اصطناعي يمكنه التغلب على لاعب بشري في البرنامج التلفزيوني الأمريكي “Jeopardy”. واتسون ذكي بما يكفي لمعالجة وفهم نص السؤال واستخدام معرفته المخزنة في جسده والتي تبلغ حوالي 200 مليون صفحة

6 روبوت شبكة Deep-Q:

إن روبوت Deep-Q Network هو أحد أعمال فريق البحث وراء مشروع Google DeepMind “AlphaGo” ، والذي تمكن من التغلب على بطل العالم في لعبة “Go” الشهيرة. كيف تلعب 49 لعبة أتاري كلاسيكية بمجرد النظر إلى الشاشة في عام 2015 دون أي مساعدة من مبرمج

الروبوتات في كل مكان. إنها تخدمنا كل يوم دون أن نعرف أن الكمبيوتر يقوم بأتمتة سلسلة معقدة من الخطوات ، وبدون تدخل بشري ، فهي أيضًا آلات يمكن التحكم فيها والتحكم فيها من قبل البشر لإنجاز مهام دقيقة أو خطيرة أو شاقة.

يقدم لك مشباك 5 أنواع من الروبوتات التي يقول العلماء والباحثون إنها الأذكى في تطور المعرفة البشرية بالروبوتات لأننا عرفناها قبل طفرة الذكاء الاصطناعي الحالية.

بالنسبة لروبوتات ELIZA:

يعد برنامج ELIZA bot أحد أقدم الأمثلة على روبوتات المحادثة ، وبرامج الكمبيوتر التي يمكنها التحدث مع الآخرين من خلال نص مكتوب ، وهو معالج نفسي.

بالطبع ، هذا الروبوت عام 1966 لا يمكن مقارنته مع الروبوتات الحالية ، لكنه كان قادرًا على إقناع العديد من محاوريه بذكائه.

الروبوت البيولوجي الافتراضي:

تمكن الباحث والفنان في علوم الكمبيوتر كارل سيمز من إنشاء مجموعة من المخلوقات الافتراضية في عام 1994 واستخدام الخوارزميات الجينية لبناء عالم افتراضي يعيشون فيه هم أنفسهم.

تطورت لعبة Virtual Sims لتتعلم السباحة ، والزحف ، والقفز ، والتنافس مع بعضها البعض ، لكن لسوء الحظ ، هم حريصون جدًا على التحدث مع البشر.

روبوت “ديب بلو”

أصبح ديب بلو ، المعروف بفوزه على بطل الشطرنج غاري كاسباروف ، أول كمبيوتر يفوز على بطل العالم في لعبة ذكية للغاية ومخطط لها ، يعود تاريخها إلى عام 1997.

روبوت IBM Watson

كان الروبوت Watson التابع لشركة IBM ، والذي تم إطلاقه في عام 2011 ، أول برنامج ذكاء إصطناعي يمكنه التغلب على لاعب بشري في مسابقة على البرنامج التلفزيوني الأمريكي Jeopardy.

Watson ذكي بما يكفي لمعالجة وفهم نص السؤال والإجابة عليه باستخدام المعرفة التي خزنها في جسده ، والذي يتكون من حوالي 200 مليون صفحة.

روبوت شبكة Deep-Q

يعد روبوت Deep-Q Network أحد أعمال فريق البحث وراء مشروع AlphaGo ، وهو جزء من مشروع Google DeepMind ، الذي هزم بطل العالم في لعبة Go الشهيرة.

في عام 2015 ، تعلم Deep-Q كيفية لعب 49 لعبة أتاري كلاسيكية بمجرد النظر إلى الشاشة ، دون أي مساعدة من مبرمج.

أذكى روبوت على الإطلاق

روبوت الغوص

روبوت الغوص

روبوت الغوص

على الرغم من البحر الشاسع ، لا يزال تركيز الاستكشاف والتطوير البشري صغيرًا جدًا ، كما أن تطوير الغواصات والروبوتات البرمائية صغير جدًا تقريبًا.
لذلك ، هناك منافسة قليلة جدًا في هذا المجال ومن السهل المضي قدمًا.
يمكن أن يعزى عدم وجود منافسة في هذا المجال إلى صعوبة تطوير آليات العزل المائي والتكاليف المالية التي يمكن أن تكون غير مجدية إذا غرق الجهاز في الماء أو فقد الاتصال به.يوجد عدد قليل جدًا من الروبوتات المائية والبرمائية.
لذلك ، هناك منافسة قليلة جدًا في هذا المجال ومن السهل المضي قدمًا.
يمكن أن يعزى عدم وجود منافسة في هذا المجال إلى صعوبة تطوير آليات العزل المائي والتكاليف المالية التي يمكن أن تكون غير مجدية إذا غرق الجهاز في الماء أو فقد الاتصال به.

2 ماذا يفعل الغواصون تحت الماء؟

غوص السكوبا هو ممارسة الغوص تحت الماء باستخدام معدات التنفس تحت الماء (مثل تلك المستخدمة في غوص السكوبا أو الغوص السطحي [بالإنجليزية]) أو غوص انقطاع النفس (الغوص الحر).

3 روبوتات ذكية لتسهيل مهام الغواص:

أطلق الاتحاد الأوروبي مشروع “CADI” لتطوير الروبوتات الذكية التي ترافق الغواصين وتزويدهم بالخرائط والصور ثلاثية الأبعاد لمواقع الغوص ومراقبة سلوكهم وتحذيرهم من خلال مرافقتهم تحت الماء في المهام. مليون يورو حتى عام 2017 – كيف يمكن للروبوتات أن تساعد الغواصين ، على سبيل المثال في المهام العلمية المعقدة ، لتقليل احتمالية وقوع الحوادث بشكل كبير.

4 ماذا يفعل روبوت الغوص:

شاهد المسؤولين الفرنسيين وهم يكشفون النقاب عن روبوت غاطس ، معربين عن اعتقادهم أنه سيساهم بشكل كبير في اكتشاف الأنقاض تحت الماء. عالم جامعة ستانفورد أسامة الخطيب.تم تصميم Ocean One لمساعدة الباحثين على استكشاف المواقع الأثرية تحت الماء في أعماق بعيدة عن متناول الغواصين البشريين. / كشف مسؤولون ثقافيون فرنسيون عن الاختراع الجديد يوم الخميس بعد تجربة على حطام سفينة حربية في مرسيليا كانت قد غرقت تحت الماء منذ القرن السابع عشر ، حيث نجحت “روبوتات غاطسة” في جمع شظايا من أوعية خزفية دقيقة تنتمي إلى الحطام ، مرة أخرى على الماء.

5 مخترع الروبوت الغطس:

أدى الاهتمام الرائد لمسؤولي جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا إلى فتح مساحة واسعة لمزيد من الاكتشافات التكنولوجية الحديثة في أيدي أبناء المملكة العربية السعودية للكشف عن مهاراتهم المختلفة وتقدمهم في الوصول إلى أعلى المستويات العالمية. المستوى: اخترع روبوت جديد إحدى التقنيات امرأة سعودية مختلفة قادرة على المساعدة في اكتشافات جديدة في أعماق البحر الأحمر ، مما يضيف قوة للمملكة ومخترعيها. / تسعى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا دائمًا إلى أن تكون علمًا ومعرفة وتقنية وتعليمًا بحثيًا ، مما يجعلها بيئة فريدة لتحفيز الأفكار والمواهب ، وتسعى دائمًا لاكتشاف مواهب جديدة هي اكتشافات جديدة لجميع التحديات الإقليمية والعالمية. لذلك تمتلك جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية المجال الرائد لخلق مستقبل منير حول العالم من خلال توفير كل ما يتعلق بالبحوث الإستراتيجية الهامة ونشر المعرفة العلمية وتطبيقاتها المختلفة الواعدة.

روبوت ذكي لتسهيل مهمة الغواص

كجزء من مشروع CADDY الأوروبي ، يبحث أندرياس بيرك ، أستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعة جاكوبس بريمن ، عن طرق جديدة لتسهيل التفاعل بين الروبوتات والغواصين. يدور المشروع حول كيفية مساعدة الروبوتات للغواصين ، مثل أداء المهام العلمية المعقدة ، لتقليل احتمالية وقوع الحوادث بشكل كبير. يدعم الاتحاد الأوروبي مشروع كادي بـ 3.7 مليون يورو ، والذي سيستمر حتى عام 2017.

يتعرض الغواصون المنخرطون في المهمات العلمية والإنقاذية ، وحتى تلك الخاصة بالرياضيين ، للعديد من المخاطر ، حيث يمكن أن تكون الثغرات الفنية البسيطة أو عدم الانتباه قصير المدى كافيين للتسبب في حوادث تهدد الحياة. تزداد هذه المخاطر عند الغوص في المناطق الوعرة وغير المتطورة. هذا هو السبب في أن الباحثين الذين يعملون في موضوع Caddy يطورون نظامًا تقنيًا جديدًا لتسهيل مهمة الغواص.

ركز الباحثون على تطوير تعاون تكافلي بين الغواصين والروبوتات المستقلة التي تعمل فوق وتحت مستويات المياه. يأمل المشروع في تزويد هذه الروبوتات بالقدرة على تحليل سلوك الغواص ، واكتشاف مناطق الغوص ، ومراقبة الحالة الجسدية للغواص ، والعمل على تلك المعلومات.

وفقًا لجامعة بريمن ، يعتمد مشروع كادي على روبوت مغمور وروبوت يعمل فوق السطح. يتفاعل الغواص مع الروبوت تحت السطح ، ويضبط الروبوت حركاته أثناء الغوص ليبقى قريبًا من الغواص لمراقبة سلوكه. يمكنه أيضًا أداء مهام تفاعلية مثل تحريك الكائنات أو إنشاء خرائط لمواقع الغوص أو صور ثلاثية الأبعاد للأجسام تحت الماء.

أما الروبوت العائم فهو يعمل بالتنسيق مع الغطاس وروبوت آخر تحت الماء ، حيث يعمل كحلقة وصل بين جانبهم وغرفة العمليات ، ويقوم بمهام متعددة أولها المساعدة في توفير إحداثيات للغواص .

 

روبوت الغوص

 

إنسان آلي

إنسان آلي

إنسان آلي

الروبوت أو الروبوت (الدخيل الدولي) ، والذي قد يُطلق عليه اسم الروبوت والروبوت والروبوت والجسم باللغة العربية ، هو آلة ميكانيكية قادرة على أداء وظائف مبرمجة مسبقًا يمكن التحكم فيها عن طريق إشارة ومباشرة من شخص أو من إشارة برنامج الكمبيوتر.

2 وظائف الروبوت:

تتم برمجة الروبوتات لأداء وظائف صعبة أو خطيرة أو حساسة ، مثل العثور على الألغام الأرضية والتخلص من النفايات المشعة ، أو الأعمال الصناعية الدقيقة أو الشاقة. /

3 ظهور الروبوت لأول مرة:

ظهرت كلمة “روبوت” لأول مرة في عام 1920 في مسرحية الكاتب المسرحي التشيكي كارل تشا أبك Rossumovi univerzální roboti ، Rossumovi univerzální roboti. مشتق من كلمة “روبوتا” التي تعني العمل القسري أو الإجباري ، مبتكر الكلمة هو جوزيف تشابك ، شقيق الكاتب المسرحي المذكور أعلاه ، والذي اخترعه في محاولة لمساعدة أخيه على ابتكار آلة حية لاسم عمل درامي. . / منذ ذلك اليوم بدأت الكلمة تنتشر في كتب الخيال العلمي وأفلامه. على مر السنين ، نشأت العديد من الأفكار والتصورات حول هذه الآلات وعلاقتها بالبشر ، مما سيفتح أفقًا واسعًا للمخترعين لإنشاء وتطوير أكبر عدد ممكن من الآلات. /./

4 ـ قصة اختراع أول إنسان آلي جورج:

كان من أوائل الروبوتات التي ظهرت هو روبوت اسمه “جورج” ، والذي كان أول مركبة ذاتية القيادة اخترعها المهندس الأمريكي “إلمر سبيري” ، مؤسس شركة “سبيري إلكتريك كومباني” في عام 1913 ميلادي. / كان أول نموذج للطيار الآلي عبارة عن بوصلة مغناطيسية مرتبطة بجهاز قراءة الارتفاع وجهاز (جيروسكوب) يشير إلى الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة ، وكانت ميزة الجيروسكوب هي الحفاظ على الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة. لاحظ جورج أي تغيرات رأسية أو أفقية أثناء الرحلة واتخذ إجراءات تصحيحية فورية. / جرب المخترع الأمريكي إلمر أمبروز سبيري (1860-1930) الطيار الآلي في الأماكن العامة من خلال تحليق طائرة بيديه في الهواء. تم تصميم مخترعها ، جورج ، من قبل المهندس جورج ديفول (مواليد 1912) ، الذي لم يتخرج من أي كلية هندسة ، ولكنه اعتمد على الدراسة الذاتية والمراقبة. تم تطويره لاحقًا للقيام باللحام المعدني.

الروبوتات .. خطوات واثقة نحو محاكاة الإنسان

يعتقد العلماء والباحثون أن الروبوتات ستصبح جزءًا من حياة الناس اليومية وستؤدي الأعمال المنزلية وغيرها من الأعمال المنزلية في غضون عام أو عامين. لكن الناس ما زالوا خائفين من الفكرة ويحتاجون إلى التعود عليها.لقد كان التقدم الذي تم إحرازه في مجال الروبوتات هائلاً واقترب من إدراك ما كان يُعتقد أنه خيال. تقدم مختبرات وشركات تطوير الروبوتات حول العالم نماذج تحاكي العديد من حركات وحركات البشر. في Enurobo في ليون ، فرنسا ، قدمت الشركات أحدث التطورات في تطوير الروبوتات ، والتي يُنظر إليها الآن على أنها الخطوة الأخيرة قبل المحاكاة البشرية. تم تطوير أحد النماذج ، المسمى Remsi ، في إسبانيا ويبلغ متوسط ​​طول الشخص العادي تقريبًا ، وهو قادر على المشي وحمل ما يقرب من 10 كجم.

محفوظات Android

تم استخدام تماثيل البشر التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد لدق أجراس الساعات المائية المصرية. اخترع Architus tarmactum الحمام الطائر المصنوع من الخشب. تم بناء التماثيل التي تعمل هيدروليكيًا في مصر في القرن الثاني قبل الميلاد. ابتكر Petronius Arbiter دمية في القرن الأول الميلادي يمكن أن تتحرك مثل الإنسان. في عام 1557 ، اخترع جيوفاني تورياني روبوتًا خشبيًا كان يجلب الخبز من المتجر يوميًا

في القرن الثامن عشر ، تم اختراع عدد كبير من الروبوتات العبقرية ووصلت إلى ذروتها ، لكنها لم تكن عملية. تم اختراع أنواع عديدة من الروبوتات الإبداعية في القرن التاسع عشر ، على سبيل المثال: اخترع إديسون الدمى الناطقة ، واخترع الكنديون الروبوتات التي تعمل بالبخار. تم إنشاء أول روبوت حديث من قبل مخترع لويزفيل-كنتاكي جورج سي دي وول في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي باستخدام يد آلية قابلة للبرمجة تسمى

إنسان آلي

 

روبوت المزارع

روبوت المزارع

روبوت المزارع

قد يتساءل المرء عن مستقبل الزراعة ، لأننا نعلم أن المزارع العادي اليوم لا يعود إلى المنزل عندما يكون مرتاحًا. لقد سئم دائمًا من الكدح في ظروف يصعب غالبًا العمل فيها ، لكن هذا غير موجود في المستقبل القريب عندما يكون المزارعون سعداء بالجلوس على كرسي وقيادة روبوت!

2 تعريف روبوت المزارع:

ميزة ما نسميه الروبوت هو أنه يمكن تحريكه بسهولة باستخدام جهاز GPS ، حيث أنه يحتوي على كاميرا للرؤية الليلية ، ويمكن استخدامه على مدار 24 ساعة في اليوم ، في الواقع يمكنه حرث التربة وامتصاصها وزرعها وتعقيمها . تم تصميم الجزء الخلفي لسحب وحمل جميع المعدات الزراعية الثقيلة هنا ، ونجد أن هذه الآلة التي صممها بريتو بول هي ميزة كبيرة لأن هذا ما يحتاجه المزارعون.كما هو موضح في الصورة ، تم تصميم هذا الروبوت بشكل جميل للغاية وله مزايا لا يمكن تصورها في الزراعة ، والزراعة ، وما إلى ذلك. يمكنه التعامل مع معظم أعمال المزارع بشكل مثالي وطريقة عمله سهلة. يدخل المزارع لتشغيل المقطورة والباقي على الروبوت. / في جميع الظروف المناخية القاسية وفي أكثر الأراضي تعقيدًا وقسوة

3 كيف تعمل الآلة:

تصميم الروبوت جميل للغاية وحتى مذهل ، لم أرَ شيئًا كهذا من قبل ، هذا الروبوت لديه ميزة لا تصدق في الزراعة والزراعة وكل ما يتعلق بالأرض والتربة ، ويعمل بطريقة بسيطة ، تشغيل المقطورة عندما يدخل المزارع ، يكون الباقي على الروبوت! إنه مناسب لجميع الظروف المناخية القاسية والأراضي الأكثر تعقيدًا وقسوة ، إنه تصميم يحل جميع الأزمات الزراعية ، والآن سنرى الشخصية الحقيقية لهذا الروبوت الآلي.

ما رأيك في الجرار مع اختيار المسار الذي يتحكم فيه المستشعر ، والتعليق القابل للتعديل ، والتوافر على مدار 24 ساعة بفضل كاميرا الرؤية الليلية بزاوية 360 درجة؟ ما رأيك في الجرار الذي يمكنه تقييم بيانات التضاريس واستخدامها في الأنشطة الزراعية بالإضافة إلى جر المعدات الثقيلة والملحقات؟ قد تقول – مستحيل! صمم المصمم مفهوم جرار المستقبل. / إنه مصمم لمواكبة القضايا البيئية وتغير المناخ في السنوات القادمة. / لهذا السبب ستستخدم خلايا وقود الهيدروجين لتوليد الكهرباء. / ظهرها مصمم أيضًا لنقل جميع معدات الزراعة الثقيلة ، وهذا ما يحتاجه المزارعون!

4 مزايا للمزارعين الآليين:

سيجعل هذا الجرار متعدد الأبعاد الزراعة آمنة وبسيطة ومستدامة في المستقبل. / تخصيص مسارات الحركة التي يتم التحكم فيها بواسطة وحدة المعالجة المركزية وأجهزة الاستشعار المتكاملة ، تتيح المركبات الزراعية حرية الحركة وتحديد موضع الجسم للزراعة المستقلة. / يستخدم الخلايا الشمسية النانوية على ألواح سطح الجسم الشمسية المدمجة لسحب معدات المزرعة الثقيلة والأدوات من خلال دمج شفط الفراغ في الخلف ، مع آلية تحويل المحور القابل للسحب لضبط الخلوص الأرضي وطول السيارة. بيانات. تشتمل الماكينة المستقبلية أيضًا على كاميرا بزاوية 360 درجة للأضواء والرؤية الليلية لسهولة الاستخدام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. /

يدخل الذكاء الاصطناعي والروبوتات إلى العديد من مناطق ومناطق عالمنا ومن المتوقع أن يلعبوا دورًا مهمًا للغاية في المستقبل ، وتعتبر الزراعة من أهم المجالات التي تتطلع الدول فيها للاستفادة من هذه التكنولوجيا المتطورة ، كغذاء. الأمن في ظل الانفجار السكاني والمزارعين من تزايد الهجرة من الريف إلى الحضر هو مصدر قلق لجميع دول العالم.

لحل هذه المشكلة قبل حدوثها ، تعمل العديد من الشركات على البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا الزراعية باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات ، وقد نجحت هذه الشركات في تقديم ابتكارات غير مسبوقة أثبتت فعاليتها في قيمة الاختبارات الزراعية. أرض. ظهرت في الأشهر الأخيرة.

روبوت كاري رفيق الحصاد

طورت شركة Future Acres الأمريكية روبوتًا زراعيًا جديدًا يسمى “كاري” يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم. يساعد الروبوت على جمع المحاصيل المحصودة يدويًا بشكل أسرع وبأقل تكلفة. وذلك لمواجهة الصعوبات التي تواجه الزراعة بسبب نقص فرص العمل في مواجهة ارتفاع الطلب على الغذاء.

تستطيع كاري نقل ما يصل إلى 226 كجم من المحاصيل إلى نقطة التجميع أثناء الحصاد. يتابع الروبوت بشكل مستقل عمال المزارع طوال يوم عمل كامل ، بفضل بطارية يمكنها العمل بشكل مستمر لمدة 7 إلى 10 ساعات ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 16 كيلومترًا في تضاريس مختلفة.

الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل مزرعة المستقبل

قد يكون ابتكار شركة Plenty الأمريكية للتكنولوجيا الزراعية ثورة حقيقية في العالم الزراعي ونقطة تحول مهمة جدًا في الأمن الغذائي لما يقرب من 8 مليارات شخص يعيشون على سطح الكوكب الأزرق.

قامت الشركة ببناء ما تسميه مزرعة عمودية ، تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإدارة مناخها ، وتمكنت من إنتاج محاصيل الفاكهة والخضروات من 2 فدان فقط من الأرض ، مقارنة بـ 720 فدانًا سيتم إنتاجها باستخدام الزراعة التقليدية.

يتم التحكم في الإضاءة ودرجة الحرارة والري والإضاءة بواسطة روبوتات يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي لمحاكاة المناخ المطلوب لتنمية مجموعة متنوعة معينة ، مما يسمح بزراعة التنوع المطلوب في أفضل الظروف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتم إعادة تدوير الماء واستعادة الماء المتبخر ، مما يجعل معدل الفاقد قريبًا من الصفر.

أكدت نتائج التجارب التي أجرتها الشركة أن طريقة الزراعة العمودية فعالة للغاية حيث تستخدم 99٪ أقل من الأرض و 95٪ أقل من المياه مقارنة بأساليب الزراعة التقليدية. وأكدت الشركة أنه يمكن تنفيذ هذه التقنية في المتاجر الكبيرة نظرًا لصغر المساحة المطلوبة.

روبوت المزارع