الفرق بين الشات بوت ماسنجر و صفحات الهبوط وأيهم أفضل

يوجد فرق كبير بين شات بوت و صفحة هبوط وهذا الفرق ينقصم إلى نقاط عديده ومختلفة أهمها سرعة التفاعل مع العملاء و تحسين تجربة المستخدم مع طلب منتج أو خدمة وفي هذا الموضوع سوف تكون هناك مقارنة عادلة بين Chatbot و Landing Pages في طريقة استخدام مع فيسبوك و أكثر المميزات التي يوفرها كل منهما للمستخدم سواء كانت مجانا او مدفوعة .

تعريف الشات بوت Chat Bot : –

شات بوت ماسنجر عبارة عن برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) يقوم بإدارة الصفحات على فيس بوك و التحكم الكامل في رسائل ودردشة الماسنجر والرد التلقائي والفوري على كل الزوار بشكل سريع وسلس بدون الحاجة لتدخل بشري يمكن انشاء البوت خطة بخطوة لكي يقوم بالرد وتجميع البيانات من العملاء والمستخدمين .

مميزات شات بوت ChatBot : –

  1. الرد التلقائي على التعليقات وإخفاءها بعد الرد مع التفاعل عليها .
  2. التحكم في الماسنجر وصفحات الفيس بوك بشكل كامل وبسيط .
  3. يساعد المسوقين في جمع بيانات العملاء والمشترين بدون تدخل بشري وفي وقت سريع مع ترتيب البيانات لكي يسهل إستخدامها فيما بعد بشكل سهل .
  4. يمكن من خلال البوت توفير العديد من الاجابات على الاسئلة الشائعة والمتوقعة من العملاء .
  5. توفير عمل أزرار في ماسنجر لتسهيل توفير البيانات على العميل .
  6. يعمل على مدار اليوم بدون توقف مع توفير الوقت والجهد في إدارة ومتابعة الصفحة .
  7. إتاحة وجود متجرك الالكتروني على ماسنجر لزيادة عمليات البيع .

تعريف صفحة هبوط Landing Page ومميزاتها : –

صفحات الهبوط هي عبارة عن صفحة توجد على الانترنت تصدر إعلان يلفت إنتباه العميل لكي يضغط علية ويشترك بها ويتم إستخدامها في أعمال التسويق الالكتروني وهي يتم برمجتها بشكل مسبق على عندما يتم الضغط على الاعلان الموجود تقوم بعمل إعادة توجية إلى الشات بوت بشكل سريع ولكن هي تختلف تماما في مهامها الوظيفية عن شات بوت فهي لا تقوم بالرد الالي على الزوار او العملاء ولكن تعرض لهم بعض الاسئلة التي تم وضعها بها والاجابات عليها فقط لا غير وهي لا تقوم بعمل محادثة ذكية مع العميل فقط تعرض لهو ما تم وضعو بها وتقوم بإعادة توجية إلى رسائل الفيسبوك .

مميزات صفحات الهبوط Landing page : –

  1. يمكن التعديل عليها بكل سهولة بدون الحاجة لتغير كود برمجي .
  2. تحويل العملاء إلى الماسنجر عند الضغط او الوصول إلى مرحلة معينة .
  3. يمكن من خلالها تحسين محرك البحث عن طريق عمل موقع يحتوي على صفحة واحدة متوافقة مع معاير السيو Seo مثل الموقع .
  4. إضافة لوجو خاص بالشركة او فيديو ترحيبي بكل سهولة وتغيرة عند عمل حملة جديدة .
  5. عرض تقيمات العملاء الذين قامو بشراء منتج أو خدمة من خلالك او بمجرد الدخول عليها .
  6. طريقة الانشاء سهلة وليست معقضة .

ماهو الانسب شات بوت Chatbot أم صفحات الهبوط Landing Pages ؟

  1. شات بوت : (جمع البيانات بطريقة أكثر سهولة وترتيبها لكي يتم التعرف عليها وإستخدامها – ردود سريعة وفورية على الرسائل والتعليقات – إرسال إشعار عندما يقوم أحد بالتعليق أو إرسال رسالة – يمكن إنشاءة بدون الحاجة إلى إستخدام أكواد برمجية – مدى الفعالية كأداة لزيادة معدلات المرور والتحويل والتوجية – تجربة مستخدم سهلة وواضحة) .
  2. صفحة هبوط : (جمع بيانات العملاء عند الضغط على رابط أو عند الوصول إلي مرحلة معينة – يمكن عملها بدون الحاجة إلى أكواد برمجية فقط بـ أدوات تصميم متوفرة – مدى الفعالية كأداة لزيادة معدلات المرور والتحويل) .
error: لا يمكنك النسخ !!